Header Ads

اعلان

سر انسحاب الأندية الإنجليزية الستة من «الدوري السوبر»

 



كشفت تقارير صحفية إسبانية عن سر انسحاب جميع الأندية الإنجليزية الستة من المشاركة فى مسابقة دورى السوبر الأوروبي بشكل رسمى، على الرغم من موافقتهم فى البداية على المشاركة. 

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن الاتحاد الأوروبي بقيادة السلوفينى سيفيرين عرض على الأندية الإنجليزية مبالغ مادية كبيرة من أجل الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي، وأضاف التقرير أن هذا العرض لم يصل إلى الأندية الأسبانية، التي يُنظر إليها من أعلى هيئة أوروبية، على أنها العدو الرئيسي، بقيادة رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز.

وكانت جميع الأندية الإنجليزية ليفربول، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، تشيلسي، توتنهام وأرسنال قد أعلنوا انسحابهم من المشاركة فى دورى السوبر الأوروبي. 

وأشارت إذاعة  "كادينا سير" الإسبانية إلى أن الأندية التى سوف تنسحب من المشاركة فى دورى السوبر الأوروبي ستكون مضطرة إلى دفع غرامات مادية كبيرة، للأندية الأخرى التى سوف تتواجد فى المسابقة.

وأضاف التقرير الإسباني أن الأندية المنسحبة لن تدفع غرامات مادية، فى حال إلغاء مسابقة دورى السوبر الأوروبي بشكل نهائي.  

واتفقت أندية ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس، على إنشاء دورى السوبر الأوروبي.

وتقام نظام المسابقة على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة، بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

ومع ذلك، فالاتحاد الأوروبي يرى أن رحيل فرق الدوري الإنكليزي الممتاز خطوة مهمة نحو نهاية هذه المسابقة، في الوقت الذي يسود فيه الهدوء محيط برشلونة وريال مدريد، اللذين يحتاجان للسوبرليغ من أجل النهوض بواقعهما المالي الصعب.



يتم التشغيل بواسطة Blogger.