Header Ads

اعلان

وزير الدفاع وقائد الأركان في زيارة لتقييم الوضع الميداني على الحدود



 يؤدي وزير الدفاع الفريق المتقاعد حننه ولد سيدي رفقة قائد الأركان الفريق المختار ولد بله ولد شعبان زيارة ميدانية للوحدات المرابطة على الحدود الشرقية التي تشهد توترا على الجانب المالي للحدود بين الجيش المالي من جهة والحركات الأزوادية من جهة ثانية.

وكانت القوات المالية دفعت بتعزيزات إلى تلك المناطق على خلفية اشتباكات مع قوات تابعة لعدة حركات أزوادية بينما تراقب الحركات الجهادية الوضع في انتظار الفرصة المناسبة لدخول المعركة.

الجانب الموريتاني المعني جدا بتطورات الأوضاع في المناطق المتاخمة لحدوده تتهمه علنا أوساط سياسية وإعلامية موالية للمجلس العسكري بمالي بغض الطرف عن تحركات الحركات الأزوادية على الشريط الحدودي في حين ترغب السلطات السياسية الموريتانية في دفع الطرفين للبحث عن حل سياسي لمعضلة الإقليم المضطرب منذ سنوات وذلك لتفادي فقدان الطرفين السيطرة عليه لصالح التنظيمات الجهادية كما حدث عام 2012.

مصدر خاص أفاد أن السلطات الموريتانية بصدد العمل على تقريب وجهات نظر الطرفين على الصعيد السياسي بينما تعد العدة لوضع خطة أمنية جديدة حيز التطبيق تتناسب مع تطورات الأوضاع على الحدود لم يفصح عن تفاصيلها مشيرا إلى أنها تتركز على تأمين الحدود والجاهزية للتصدي لأي تهديد.

خونه/ إسلمو / ملامح موريتانية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.