Header Ads

اعلان

بوتين هزيمة روسيا على أرض المعركة مستحيلة

 


وسط ترقب دولي واسع النطاق وقرب ذكرى انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه من المستحيل هزيمة روسيا في أرض المعركة بأوكرانيا.


وأضاف بوتين في خطابه السنوي إلى الجمعية الفيدرالية أن «الجبهة الداخلية في روسيا تفهم ما نواجهه من أخطار وأهداف العملية العسكرية».


وأشار إلى أن الغرب لم يدعم الدول الفقيرة.. مثلما قام بدعم أوكرانيا عسكرياً حيث أنفق أكثر من 150 مليار دولار لدعم أوكرانيا عسكرياً، وأن الحروب التي شنها الغرب تحت شعار الديمقراطية تسببت في تشريد مئات الملايين، مشدداً على أنه كلما تزداد إمدادات السلاح الغربية لأوكرانيا يزيد تصميم روسيا على الرد.


وتابع أن الغرب هو من يتحمل مسؤولية ارتفاع عدد ضحايا الحرب، وأن الشعب الأوكراني بات أسيراً ورهينة بيد النظام في أوكرانيا، لافتاً إلى أن الغرب أعد أوكرانيا لحرب طويلة الأمد.


وقال بوتين: «أوكرانيا لم تترك لنا أي خيار سوى القيام بعملية عسكرية»، و«روسيا كانت صريحة وحاولت البحث عن حل سلمي لكن أوكرانيا خدعتنا».


وأشار إلى أن الناتو توسع إلى حدود البلاد ونشر قواعد عسكرية بالقرب من روسيا، بالمقابل أرسلت موسكو ضمانات أمنية إلى واشنطن والناتو لكنهما ردا بالرفض. 

يتم التشغيل بواسطة Blogger.