Header Ads

اعلان

عاجل: الرئيس يلغي سفره إلى باريس "التفاصيل"


ألغى الرئيس الموريتاني مشاركته في قمة باريس بعد أن كان من المقرر أن يتوجه إلى العاصمة الفرنسية للمشاركة في قمة دول الساحل وفرنسا، وتم بناء على ذلك تعجيل اجتماع مجلس الوزراء الذي انعقد أمس الثلاثاء بدل موعده العادي يوم الأربعاء.

مراقبون أرجعو إلغاء الزيارة إلى الظروف التي تعيشها منطقة الساحل ودول غرب افريقيا  التي شهدت انقلابات عسكرية متتالية في كل من مالي وغينيا كوناكري وبوركينا فاسو إضافة إلى عملية اغتيال الرئيس التشادي إدريس ديبي ومحاولة الانقلاب الفاشلة في غينيا بيساو.

وفي ظل توترات علىالحدود الشمالية بين المغرب وجبهة البوليسايو وكذلك الحرب المستعرة بين الجيش المالي مسنودا بقوات فاكنر الروسية من جهة والجماعات الجهادية والعرقية في الشمال المالي.

هذا في الوقت الذي تعيش فيه موريتانيا أوضاعا اقتصادية واجتماعية متفاقمة بسبب ارتفاع الأسعار والجريمة وتلبد الأجواء السياسية الناتج عن عدم الثقة بين الفرقاء السياسيين وفشل الحكومة في الوفاء بالتزاماتها وواجباتها اتجاه المواطنين ورفض طيف واسع منهم لما يعتبرونه استهدافا واضحا للرئيس السابق وتضامنهم معه في ظل تقاعس المعارضة عن القيام بدورها وتخليها عن مؤزرة الموطنين.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.