Header Ads

اعلان

من هو جورج قرداحي الذي انقلب حب أهل الخليج له عليه نقمة

 


جورج قرداحي سياسي وصحافي لبناني من مواليد 1 مايو
1950 في فيترونمحافظة جبل لبنان. وهو متزوج من إيدا قرداحي ولديه ثلاثة أطفال ، باميلا وباتريشيا وغابرييل ، درس العلوم السياسية والقانون في جامعة لبنان ، لكنه تحول إلى العمل الإعلامي بدأ العمل الإعلامي خلال دراسته الجامعية، وحصل على العديد من الشهادات في دوراتٍ تطبيقية ودبلوم في الإعلام المكتوب والمسموع والمقروء من معهد لوفر في فرنسا

 بدأ مسيرته الإعلامية من تلفزيون لبنان وعمل في صحيفة "لسان الحال" قبل أن ينضم في عام 1979  إلى فريق إذاعة مونت كارلو في باريس،  ثم إذاعة الشرق في باريس، وبعدها إذاعة MBC FM في لندن . كما انضم إلى محطة MBC الفضائية، وبعدها قناة LBC. حصل على لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة.

 وأثارت تصريحات سابقة لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي في  برنامج برلمان الشباب ، الذي بث على قناة الجزيرة في أغسطس الماضي ، استياء  دول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة ومن أقوال قرداحي في البرنامج:

  • الحوثيون في اليمن يدافعون عن أنفسهم ضد العدوان الخارجي.
  • وعند سؤاله عن تدخل السعودية والإمارات في اليمن ورأيه هل هو اعتداء على اليمن أم تدخلا مقبولا. أجاب: “هجوم بالتأكيد ، والحرب في اليمن حرب عبثية لا طائل من ورائها يجب أن تتوقف”.

وأثارت هذه التصريحات غضبًا على الصعيدين الرسمي والشعبي في المملكة العربية السعودية ، واعتبرها كثيرون موقفًا شخصيًا يعبر عن آراء وزير الإعلام اللبناني ، ما أدى إلى أزمة على المستويين السياسي والدبلوماسي. بين اليمن والسعودية.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، عن «أسفها لما تضمنته تلك التصريحات من إساءات تجاه المملكة ودول تحالف دعم الشرعية في اليمن، والتي تعد تحيزاً واضحاً لميليشيا الحوثي الإرهابية المهددة لأمن واستقرار المنطقة».

وشددت الخارجية السعودية على أن تلك التصريحات «تتنافى مع أبسط الأعراف السياسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين»، وأضافت أنه «نظراً لما قد يترتب على تلك التصريحات المسيئة من تبعات على العلاقات بين البلدين؛ فقد استدعت الخارجية سفير لبنان لدى الرياض، وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص».

يتم التشغيل بواسطة Blogger.