Header Ads

اعلان

تعرف على أول شخص في التاريخ ثروته تتجاوز 300 مليار دولار


يستمر الملياردير الأميركي إيلون ماسك في تحطيم الأرقام القياسية، حيث بات أول شخص في التاريخ تتخطى ثروته 300 مليار دولار، وتسجل 302 مليار دولار.

وحقق ماسك مكاسب هائلة خلال الأسبوع الحالي، حيث قفزت ثروته بمقدار 50 مليار دولار، بدعم من ارتفاع سهم تسلا بأكثر من 18% بعد تلقيها طلب شراء لـ 100 ألف سيارة.

وسجل مؤسس تسلا مكاسب قياسية منذ بداية العام الحالي، حيث زادت ثروته بنحو 132 مليار دولار خلال العام الجاري، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للأثرياء.

ماسك الذي أسس أيضاً شركة سبيس إكس يمتلك خططاً طموحة للغاية فيما يخص الفضاء الخارجي، حيث أكد أنه يخطط لإيصال البشرية إلى المريخ خلال السنوات المقبلة.

وقال ماسك في تغريدة كتبها اعتراضاً على خطط أميركية لفرض ضرائب على الملياديرات، أن قيمة هذه الضرائت كفيلة بتغطية تكاليف الوصول إلى المريخ.

ويستهدف الديمقراطيون الزيادات الضريبية على أصحاب الدخل المرتفع باعتبارها من بين طرق تعويض تكلفة فاتورة الإنفاق الاجتماعي للرئيس جو بايدن، التي يمكن أن تبلغ نحو تريليوني دولار، والتي من شأنها إقرار عديد من أهداف الحزب الديمقراطي طويلة الأمد.

وتستهدف الخطة التي يطلق عليها اسم ضرائب المليارديرات للسناتور رون وايدن وآخرين شريحة ضيقة من فاحشي الثراء -أولئك الذين لديهم أصول بقيمة مليار دولار على الأقل أو مداخيل تبلغ 100 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات متتالية- وإجبارهم على دفع ضريبة سنوية على المكاسب غير المحققة للأصول المتداولة علناً مثل الأسهم.




 https://alqabas.com/article/5867122 :إقرأ المزيد

يتم التشغيل بواسطة Blogger.