Header Ads

اعلان

بريطانيا: الوظائف الشاغرة اقتربت من مليون وظيفة..


أظهرت أرقام رسمية أن بريطانيا كان لديها ما يقرب من مليون وظيفة شاغرة الشهر الماضي، حيث بدأ أرباب العمل عملية بحث يائسة عن الموظفين، وفق ما أفادت صحيفة التليغرام البريطانية.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني، إن الوظائف الشاغرة في يونيو قفزت إلى مستوى قياسي بلغ 962 ألف وظيفة، حيث أدى رفع قيود كوفيد - 19 إلى زيادة الطلب على العمال.

وقالت يائيل سيلفين، كبيرة الاقتصاديين في «كيه بي إم جي» المتخصصة في المحاسبة، إن سوق العمل «يكافح للتعامل مع وتيرة إعادة الانفتاح».

وأضافت: «يبدو أن ارتفاع الطلب على التعيينات الجديدة متقدماً على عدد الباحثين عن العمل، مما يشير إلى بقاء سوق العمل ضيقاً خلال فصل الصيف في عدد من القطاعات».

من جهته، قال سورين ثيرو، رئيس قسم الاقتصاد في غرف التجارة البريطانية: «إن ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة يؤكد البحث المستمر لتعيين موظفين، تتجاوز صعوبات التوظيف التي تواجهها الشركات جراء الاختناقات المؤقتة، ومع مواجهة العديد من فجوة المهارات المتزايدة، قد يؤدي نقص الموظفين إلى إعاقة أي تعافي».

وأضاف كان النقص في العمالة مدفوعاً بعوامل من بينها مغادرة بعض العمال الأوروبيين، ونقص العمال غير الرسميين من الطلاب بالإضافة إلى استمرار وجود نظام الإجازة.

بدوره، قال «ماثيو بيرسيفال»، مدير الأفراد والمهارات في«CBI» «تواجه قدرة الشركات على تلبية هذا الطلب، ودعم التعافي، تحديات بسبب نقص الموظفين، موضحاً أنه مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، تواجه الشركات صعوبة مزدوجة تتمثل في تعيين العمال والمزيد من العزلة الذاتية للموظفين».

وقال وزير المعاشات السابق ستيف ويب، وهو شريك في LCP للاستشارات، إن رفع المعاشات بنسبة 6.6% سيضيف 5.6 مليار جنيه إسترليني إلى فواتير المعاشات التقاعدية.



يتم التشغيل بواسطة Blogger.