Header Ads

اعلان

ليبرون جيمس محذراً إبراهيموفيتش: «أنا الشخص الخطأ للعبث معه»


حذر نجم كرة السلة الأميركي ليبرون جيمس، مهاجم ميلان الإيطالي، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من العبث معه.
وكان النجم السويدي المشهور بتصريحاته النارية، طالب مؤخراً ليبرون جيمس -الملقب بالملك في أميركا- بعدم التدخل في الشؤون السياسية.
وقال زلاتان أنه لا يمكن للملك أن يكون مؤثرا بشكل كبير خارج ملاعب كرة السلة، كما يفعل في داخلها، مشيراً إلى تعاطي جيمس مع الشأن السياسي.
ردّ جيمس على تصريحات نجم ميلان الإيطالي «إبرا» الذي اعتبر أنه على الرياضيين «البقاء بعيداً عن السياسة»، ذاكراً بالاسم جيمس، وطالبه بالكف عن نشاطاته السياسية. 

ويعتبر نجم لوس أنجلوس ليكرز من المؤثرين في المجتمع الأميركي كونه أحد المنادين بإحداث تغييرات جذرية، مركزا في الوقت ذاته جهوده واهتماماته على قساوة تعامل الشرطة واللاعدالة العنصرية تجاه أصحاب البشرة السمراء.

وقال ليبرون جيمس عقب فوز فريقه على بورتلاند ترايل بلايزرز 102 - 93: «أنا الشخص الخطأ للعبث معه لأني أقوم بواجبي». 

وكان جيمس قد ساعد في تأسيس منظمة «أكثر من تصويت» التي عززت من إقبال الناخبين في المناطق ذات الغالبية السوداء. وجندت هذه المنظمة أكثر من 40 ألف متطوع للعمل في صناديق الاقتراع خلال الانتخابات الفيدرالية التي أجريت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020.

ويؤكد جيمس أن الفوز بالألقاب هو أمر مهم، ولكن التأثير وإلهام الناس وتوحيد الأميركيين هو مجرد مكافأة.
ويقول: «في نهاية المطاف لا أسكت بشأن الأشياء الخطأ. أعظ عن شعبي وأعظ عن المساواة واللاعدالة الاجتماعية، العنصرية وقمع الناخبين. أشياء تحدث في مجتمعنا

 

يتم التشغيل بواسطة Blogger.