Header Ads

اعلان

غضب مغربي من إساءة قناة جزائرية لملك المغرب / التفاصيل



تسبب بث حلقة على قناة جزائرية، في ردود فعل غاضبة داخل المغرب، إعلاميا وشعبيا، وأفاد موقع "هسبريس" المغربي بأن مواطنين مغاربة دعوا إلى قطع العلاقات مع الجزائر واستدعاء سفيرها بالرباط، وذلك ردا على إساءة قناة "الشروق" الجزائرية للملك محمد السادس، على حد قولهم.

من جانبها أدانت "الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين بالمغرب"، المضمون الذي بثته قناة "الشروق" الجزائرية (خاصة) واعتبرته "مسيئا" للملك محمد السادس وتهجم لا أخلاقي على المؤسسات المغربية، وعلى رأسها المؤسسة الملكية وعمل مدان لا يمت بصلة لأخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام"

وفي التفاصيل جسدت قناة “الشروق” الجزائرية خلال برنامجها “ويكند ستوري” شخص الملك محمد السادس في وضعية غير لائقة.

وكان النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، سليمان سعداوي، مشاركاً في الحلقة.

وقام مقدم البرنامج  بتوجيه عدة أسئلة، للشخصية التي تمثل الملك المغربي، حول موضوعي استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل. واعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء.

ومن ضمن اللقطات الساخرة في البرنامج، أن الممثل حاول مد يده لسعداوي، كي يقبلها (تقليد مشهور في المغرب)، فقال له الضيف "نحن لا نقبل اليد في الجزائر"، وعندما رد الممثل بـ "لكنني أمير المؤمنين"، رد الضيف بـ "على روحك".

كما وصف الممثل رئيس الوزراء المغربي، سعد الدين العثماني، بـ "الخائن"، وفي لقطة أخرى وصف سعداوي الممثل الذي يرتدي قناع الملك بـ "المريض".


يتم التشغيل بواسطة Blogger.