Header Ads

اعلان

# سكان مقاطعة امبود على المحك هل من منقذ؟!



في اطار حديثنا عن التهميش والغبن منذ قدم الزمان الذي تعاني منه مقاطعتنا الحبيبة (مقاطعة امبود)حيث توالت علينا الانظمة بدءا بالانظمة السابقة مرورا بالعشرية الماضية ونحن مع النظام الحاكم بطريقة منتظمة الا ان هذه الانظمة المتوالية تمارس علينا الظلم والتهميش والغبن (اذا تكلمنا صنفنا واذاااا التزمنا الصمت نفد صبرنا ومتنا!!!!)
في حين جاء هذا النظام الحالي الذي يتبنى تعهداتي التي ينتهجها فخامة رئيس الجمهورية الاسلامية محمد ولد الشيخ الغزواني من اجل القضاء على تلك الفوارق الاجتماعية (والغبن و التهميش الذي كان سائدا منذ قدم الزمان)
السيد الرئيس :"محمد ولد الشيخ الغزواني "
هل هذه هي التعهدات التي تعهدت بها مقاطعة امبود في زمن زيارتك للمقاطعة ام انك سوف تسير على النهح السابق ؟
السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وحكومة معالي الوزير الاول: محمد ولد بلال
ما مشكلتكم مع مقاطعة امبود الحبيبة ؟
هل هو خنق لهذه المقاطعة ؟ ام استحقار لها ؟ ام عدم مبالاة بشعبها الابي ؟ام انها ليست من مقاطعات الوطن؟ جملة من التساؤلات ونريد جوابا عليها.
السيد الرئيس: محمد ولد الشيخ الغزواني حين نعلق الآمال عليكم وعلى تعهداتكم من اجل رفع الظلم و التهميش والحرمان من الوظائف السامية هاهو وزير من حكومتكم الموقرة يطل علينا بنوع من الاهانة والاستحقار و الاستهزاء بشعب هذه المقاطعة الحبيبة التي كانت تحتوي فقط على هاذين الاطارين
-أنوي ولد الشيخ مدير في ادارة الضرائب
-احمدعم ولد سيد عال مدير في الخزين
السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وحكومة معالي الوزير الاول محمد ولد بلال ومعالي وزير المالية
هل هذه تعينات وتحويلات جاءت عن طريق الكفاءات ام عن طريق توازنات سياسية ان كانت عن طريق الكفاءات؟ فانظروا في هذين الاطارين من مقاطعة واحدة وفي وزارة واحدة كان اوائل اصحابهم في مسابقات دخولهم في المدرسة الوطنية للادارة وفي تخرجهم اولهما كان في المرتبة الأولى والثاني في المرتبة الثالثة وهما معروفان بكفاءتهم العالية ومن ناحية اخرى في فترة توليهم لهذه المهام لم يكن هناك سوء في تسيرهم لإداراتهم.
اما اذاكانت جاءت عن طريق السياسة فأنتم يا فخامة رئيس الجمهورية خير شاهد على ذلك من المعرف لديكم ان هذه المجموعة من الاطر بقيادة انوي الشيخ تحرك الساحة السياسية في مقاطعة امبود بنسبة تزيد على خمسين في الميئة من هذه المقاطعة الحبيبة وكان انذاك مديرا مساعدا في حملتكم في انواذيبو هذا ولم يقصر في الاسهام في نجاحكم في مقاطعة امبود بحنكته السياسية وعلاقاته الدبلوماسية وكان هو الثاني في رتبة انتساب الحزب الماضي وهو عضو في المجلس الوطني للحزب
السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني: هل من الإنصاف ان تلقوا بهذه الجهود عرض الحائط متناسين كل ذلك؟
ام انكم السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني نسيتم ان مقاطعة امبود منذ قرابة احد عشر عاما لايوجد فيها وزير ولا امين عام ولامدير عام ولامدير مؤسسة كبيرة ولا مكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية ماهذا ياسيادة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني؟ ماذا نفعل اذا تكلمنا صنفنا وسكتنا متنا اين تعهداتي السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني؟
لن انسى ان أذكركم ان هذه المقاطعة الحبيبة تقع ضمن مثلث الامل الذي كان يسمى بمثلث الفقر
السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني: نحيطكم علما ان هذه المقاطعة الحبيبة تضم تسع بلديات وتحتوي على حوالي قرابة مئة وعشرين ألف نسمة.
السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني هل هناك لفتة كريمة لهذه المقاطعة الحبيبة؟
امبود يعاني هل من منقذ؟
اين تعهداتي التي جاءت من اجل القضاء على التهميش والغبن والعمل على المساواة بين الناس؟
من صفحة الاستاذ المناضل
التهامي ولد سيدي محمد

يتم التشغيل بواسطة Blogger.