Header Ads

اعلان

على مدار الأربعة قرون وباء قاتل كل 100 عام والسر فى الرقم 20

مخلوقات مجهرية ميكروسكوبية.. سنتمتر مربع واحد قد يتسع لمليون منها.. طاعون وكوليرا وأنفلونزا بأنواعها ومؤخرا كورونا حصدت في أربعة قرون من الضحايا مايفوق حصاد الحربين العالميتين وحروب أخرى.
أثار ظهور فيروس كورونا القاتل الذي ظهر في الصين، وانتقل إلى العديد من دول العالم الكثير من التساؤلات عن ظهوره في عام 2020.

كثير من النشطاء والمدونين سردوا ظهور الكثير من الأوبئة التي اجتاحت العديد من بلدان العالم، والتي ظهرت ونتشرت في عام 20 من كل قرن.
فعلى مدار الأربعة القرون الماضية تتعرض البشرية إلى أمراض كثيرة كان لها تأثير بالغ فى سقوط عدد كبير من الناس حول العالم. 
ثمة سر يبدو لافتا وخطيرا ففي عام 1720 ضرب مدينة مرسيليا الفرنسية، الطاعون العظيم وقتل فى أيام 100 ألف شخص، وبعده بمائة عام وتحديدا فى عام 1820، كان الكوليرا تحصد أرواح البشر فى اندونيسيا وتايلاند والفلبين، وحصد هذا الوباء 100 ألف انسان وأكثر، وفى عام 1920 وبعد 100 سنة اخرى، كان العالم مع النمط الشرير مع الأنفلونزا، وهى الانفلونزا الاسبانية التى كانت كارثة بشرية، وتجاوز ضحاياها أكثر من 100 مليون إنسان وسط عجز عن إيقافها.
 وفي عام 2020 يعيش العالم الآن كابوس فيروس كورونا، الذى يحمل نمطا متطورا، والذى ضرب الصين أكبر مجتمعات الأرض وعزل مقاطعات بحجم دول كبيرة، ليكون رقم 20 من كل قرن خلال الأربعة قرون الماضية يحمل كارثة فيروسية، بدون تفسير لنكون أمام وباء كل قرن فى السنة 20 منه.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.