Header Ads

اعلان

داعية سعودي هذه صورة لـ أردوغان يقبل يد ملك الماسونية (Richard Seed)

نشر الشيخ إبراهيم المطلق، الأستاذ المشارك في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، صورة زعم أنها للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهو يقبل يد "أبو الماسونية العالمية"، وهو ما أثار جدلًا واسعًا.

وثار جدل محتدم على منصّات التواصل الاجتماعي، بعد نشر تلك الصورة التي قال ناشرها إنها تعود للرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، خلال تقبيله ما قال إنّها يد “زعيم ماسوني”، ظهر بالصورة رجل كبير بالسن، على أنه “ملك الماسونيّة” من عائلة روتشليد اليهوديّة الشهيرة.


وبعد نشر الصورة، قالت حسابات سعوديّة، وخليجيّة، إنّ تلك الصورة مُسرّبة، وهي تكشف حقيقة السلطان العثماني، وجماعة الإخوان المسلمين، وما اعتبره هؤلاء بمثابة الفضيحة السياسيّة للرئيس أردوغان، وتعامله مع اليهود.

وعلق ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، على الصورة التي أشعلت مواقع للتواصل الاجتماعي. وقال أقطاي في تغريدة له: "هذا عار، ما ورد بحق رئيسنا الذي يقبل يد الأستاذ المرحوم خليل إينالجك... "الخليفة أردوغان يقبل يد روتشيلد أبو الماسونية العالمية"... لا يمكن حتى تصور مدى عمق القاع الذي يسقط فيه الناس عند التلاعب بعقولهم".

حقيقة هذه الصورة أنها تعود للعام 2009، لرئيس الوزراء التركي يومها الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان مع مؤرخ تركي وأحد أشهر كبار أساتذة التاريخ العثماني كان قد درّس أردوغان في السابق ويدعى خليل إبراهيم إينالجك.

ويعد إينالجك، الذي توفي سنة 2016 عن عمر ناهز 100 عام، من أبرز المتخصصين في التاريخ العثماني على نطاق العالم، وهو مؤرخ تركي نال شهادة الدكتوراه في التاريخ من جامعة أنقرة سنة 1940م وعمل بجامعة بيلكنت في أنقرة حصل على جائزة الملك فيصل العالمية قسم الدراسات الإسلامية سنة 1432 هـ / 2011 م عن كتابه التاريخ الاقتصادي والاجتماعي للدولة العثمانية.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.