Header Ads

اعلان

موقف بطولي: مدربة المنتخب الأميركي للسباحة تنقذ سباحة تعرضت للإغماء


شهدت بطولة العالم للسباحة المقامة في العاصمة المجرية بودابست موقفاً بطولياً من مدربة المنتخب الأميركي للسباحة الفنية، وهي الأسبانية أندريا فوينتيس، تجاه اللاعبة الأميركية أنيتا ألفاريز، التي تعرضت لإغماء مفاجئ أثناء نهائي منافسات السباحة الفنية، لتغرق ببطء الى قاع المسبح المقام عليه البطولة، لتلاحظ مدربتها ما حدث وتسارع بالغوص الى قاع المسبح لتنجح في انقاذها بعد ان استغرق الامر دقيقتين تقريباً.

وعقب انقاذها تم إخلاء اللاعبة الى المركز الطبي في مجمع السباحة الاولمبي في بودابست ليتم طمأنة الجماهير على حالتها الصحية فيما بعد من قبل المدربة.


وفي مقابلة مع إذاعة كادينا كوبي الإسبانية قالت فوينتيس: «إن رجال الإنقاذ لم يتفاعلوا بالسرعة الكافية يوم الأربعاء، ولهذا السبب قفزت».


وأفادت المدربة الحاصلة على اربعة ميداليات أولمبية في السباحة، انها لاحظت لاعبتها تسقط ببطء الى قاع المسبح، مؤكدة انها لم تتردد في اتخاذ القرار بالغوص وإنقاذ السبّاحة لاسيما في ظل عدم تحرك المنقذين المتواجدين خارج المسبح.


واضافت انها تابعت عملية انقاذ السباحة الفاريز مؤكدة انها خضعت الى كشف طبي كامل وتم التأكد من سلامتها بعد ان ملأت المياة رئتيها.


واضافت ان السبّاحة قد تكون جاهزة للعودة الى صفوف المنتخب الامريكي خلال الايام المقبلة بعد تأكد تعافيها.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.