Header Ads

اعلان

انقلاب جهوي داخل اتحاد أرباب العمل يطيح بمنت مكيه

 

قالت مصادر اعلامية وأخرى من داخل اتحاد المقاولات الموريتانيات  إن الاتحاد تعرض لهزة كبيرة بعد نجاح محاولات رئيس اتحاد أرباب العمل في تقسيمه على أساس جهوي حيث تم عزل السيدة لمات منت مكية والاتحاد العريق الذي ترأسه اتحاد المقاولات الموريتانيات واستحداث نسخة جديدة منه على مقاس جهوي ومناطقي تم تنصيب السيدة أشريفة الملقبة ختو منت بحام ولد محمد لغظف رئيسة لها.
 ويعاني اتحاد أرباب العمل منذ سنتين من الصرعات والتذمر بسبب غياب التوازنات داخله وفرض الحكومة لشخصيات محددة على رأس الاتحادات الأعضاء فيه حيث شهدت انتخابات جميع هيئاته انقسامات واصطفافات حسمتها الحكومة بالتدخل لصالح المحسوبين على رئيس الاتحاد زين العابدين ولد الشيخ أحمد.
سيدات الأعمال المقربات من منت مكيه وصفن ما جرى بأنه تصفية على أساس جهوي لمنت مكية التي أسست أول اتحاد للنساء المقاولات وقدمت خدمات جليلة للمرأة المقاولة ونجحت في قيادة الاتحاد وترسيخ حضوره ودوره على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

وشهد مقر اتحاد أرباب العمل الموريتانيين فعاليات المؤتمر التأسيسي لاتحادية النساء المقاولات الجديدة تحت إشراف وزيرة العمل الاجتماعي وبحضور وزير الصيد والاقتصاد البحري، وزير التجارة والصناعة والسياحة وكالة.


   


يتم التشغيل بواسطة Blogger.