Header Ads

اعلان

ندوة بالمركز الثقافي المغربي تحت عنوان: العادات والتقاليد الرمضانية بموريتانيا والمغرب


احتضن المركز الثقافي المغربي بنواكشوط مساء الأربعاء محاضرة قيمة تحت عنوان: العادات والتقاليد الرمضانية بموريتانيا والمغرب ألقاها الأستاذ والمفكر الدكتور يحيى ولد البراء.

فعاليات هذا النشاط الثقافي الرمضاني استهلت بكلمة مدير المركز الثقافي المغربي بنواكشوط السيد سعيد الجوهري رحب من خلالها بضيوف المركز وقدم ورقة تعريفية بالأستاذ المحاضر ونبذة عن مساره العلمي المتميز.


 المحاضر الأستاذ والمفكر الدكتور يحيى ولد البراء بدأ المحاضرة بالتنويه بالدور الذي يلعبه المركز الثقافي المغربي بمواكشوط منذ عقود في تعزيز أواصر التعاون الثقافي بين المملكة المغربية وموريتانيا مشيدا بالدور الذي يلعبه المدير الحالي للمركز السيد سعيد الجوهري وطاقم المركز.


وتناول المحاضر العادات والتقاليد الرمضانية المشتركة بين الشعبين الموريتاني والمغربي والتي تعبر عن عمق وقدم العلاقات الأخوية الدينية والثقافية.


كما تناول المحاضر مظاهر الاحتفاء بالشهر الكريم على المستويين الشعبي والرسمي في البلدين وتنوع وتشابه المائدة الرمضانية في كل من المملكة المغربية وموريتانيا والنشاطات الإحيائية للشهر الكريم من شعائر دينية وعادات شعبية. 
وتدخل هذه الندوة الثقافية الرمضانية ضمن أنشطة المركز الثقافي المغربي إحياء لهذا الشهر المبارك حيث يستضيف المركز بعثة علمية تضم كوكبة من الأساتذة والدعاة وصلوا موريتانيا السبت الماضي في مهمة دعوية تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية المغربية وبتنسيق بين مؤسسة محمد السادس للعلماء الافارقة و المركز الثقافي المغربي بنواكشوط حيث يتعاقب الأساتذة والدعاة على منبر الدعوة والإرشاد بمسجد -المغفور له بإذن الله تعالى- الحسن الثاني بنواكشوط، إضافة إلى داعيات ومرشدات دينيات يقدمن حلقات دعوية في الصالون المغربي بالمركز الثقافي المغربي بنواكشوط.









 

يتم التشغيل بواسطة Blogger.