Header Ads

اعلان

سكان حيIlot V يسلمون الرئاسة شكوى من SNDE


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين،

 

 

إلى فخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية،

 

الموضوع:تظلم من سكان حيIlot V  من الإدارة العامة للشركة الوطنية للماء SNDE

 

فخامة الرئيس وبعد ما يليق بمقامكم من عبارات التقدير والتبجيل،

 

ها نحن نتوجه إليكم مباشرة بعد تجاهل الإدارة العامة لـ SNDEلنداءاتنا المتكررة حتى دخلنا في شهر رمضان الكريم بدون قطرة ماء ونحن في قلب العاصمة وعلى بعد أمتار من أكبر خزان ماء في البلاد، 

إننا نناشدكم ونتساءل: هل يُعقل هذا في قلب عاصمة دولة في هذا الزمن؟ هل يُعقل في منطقة وضع فيها الحجر الأساس لبناء انواكشوط والتي ترمز ببناياتها وعماراتها الشاهقة لدولة موريتانيا الحديثة؟ هل يُعقل أن السفارات (التي تموّلُ دولُها الكثير من بنياتنا التحتية) تجلب الماء بالصهاريج، تماما كما هو حال الوزارات السيادية؟

لا شك أن للفساد يدا في ذلك تماما مثلما أوضحتم في خطاباتكم السامية الأخيرة.

نعم إنه الفساد ونحن نتعرض لنوعين منه: عدم الولوج إلى خدمة الماء لفترات طويلة من جهة، وعدم إيجاد الآذان الصاغية لدى من كلفتموهم بأمورنا بل عدم اكتراثمأصلا بشكوانا.

ونحن لا نريد إلا معرفة سبب عدم وجود الماء بحينا:

هل هو مشكل فني قد طال عهده ولا يمكن التغلب عليه وعندها لن تجدون منا إلا التفهم والصبر،

هل هو تصرف متعمد خصوصا أنه يتواصل حتى بعد توجيهاتكم الأخيرة التي جعلت التعاطي الجاد والشفاف مع المواطن على سلم الأولويات، ومما يثير التعجب في هذا المضمار هو عدد البلاغات والإعلانات المتكررة التي توزعها الإدارة العامة لـ  SNDEعلى المواقع ووسائل الإعلام بسخاء والتي تحذر فيها (مع كامل اعتذارها) من قرب قطع الماء عن حي معين ولمدة ساعات قليلة،مما يوحي بأنها مسرحية مكشوفة واستهتار بعقول السلطات العليا وبعقول المواطنين،

فخامة الرئيس، نحن متأكدون أنكم ستعطون التوجيهات العاجلة لحل هذه المشكلة التي طالت والتي تضررنا منها كثيرا والتي لا تناسب الوجه اللائق بقلب عاصمة البلد، وفقكم الله وسدد خطاكم.

 

يتم التشغيل بواسطة Blogger.