Header Ads

اعلان

حكم قضائي لصالح ثلاثي «السوبرليغ»

 

أعلن الاتحاد الأوروبي رسمياً استبعاد توقيع اية عقوبات بحق أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، والتي ما زالت تتمسك بإقامة بطولة السوبر الأوروبي، ما يعني امكانية المضي قدماً في تأسيس وانطلاق البطولة بمشاركة أوسع من الاندية الاوروبية.

وجاء قرار الاتحاد الأوروبي، مع إعلان المحكمة الاقتصادية في اسبانيا منحها مهلة خمس أيام لرئيس اليويفا الكسندر شيفرين، لرفع جميع العقوبات وإلغاء التهديدات بحق الاندية الثلاثة.

ويعتبر الإجراء الجديد خضوعاً من اليويفا أمام الأندية الثلاثة المؤسسة لبطولة «السوبرليغ»، وهي بطولة مستحدثة تقام خارج سيطرة اليويفا، وأثار الإعلان عنها في أبريل الماضي جدلاً وردود أفعال واسعة في الأوساط الكروية الأوروبية، وصلت إلى فتح الاتحاد الأوروبي تحقيقاً مع الاندية التي أعلنت إقامة البطولة «بدأ العدد ب ١٢ نادٍ» من مختلف الدوريات الأوروبية، قبل أن تنسحب 9 أندية، ويتمسك الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بإقامة البطولة في وقت لاحق.

ومع تمسك الثلاثي صعد اليويفا من تهديداته تجاههم بإمكانية فرض عقوبات بحقهم قد تصل للاستبعاد من بطولاته، قبل أن ينهي كافة إجراءاته بعد الحكم القضائي الصادر عن المحكمة الاقتصادية في أسبانيا.



يتم التشغيل بواسطة Blogger.