Header Ads

اعلان

رحيل هداف مونديال اسبانيا 1982 الأسطورة Paolo Rossi


عندما أصدر كتابا يسرد قصة حياته سماه "لقد جعلت البرازيل تبكي" سجل أشهر "هاتريك" في تاريخ بطولات كأس وفي مرمى البرازيل ليخرجها من البطولة ويكمل مسيرة منتخب بلاده ايطاليا لتحقيق اللقب العالمي بوفاته فقدت ايطاليا احد اساطيرها في نهائيات كأس العالم إنه هداف مونديال عام 1982 في اسبانيا الأسطورة باولو روسي الذي رحل عن عالمنا، الخميس، عن عمر ناهز 64 عاما، لكن ذكراه ستبقى عالقة في أذهان عشاق كرة القدم في الثمانينات، وهي الفترة التي عاش فيها قمة نجوميته.

استهل روسّي مشواره الاحترافي مع يوفنتوس في 1973 في مركز الجناح الأيمن، ثم تألّق بعد انتقاله إلى فينشينزا حيث لعب في مركز المهاجم وتصدّر قائمة هدّافي دوري الدرجة الثانية بـ 21 هدفاً في موسم 1976-1977 وقاد الفريق إلى الدرجة الأولى، وفي الموسم التالي أحرز 24 هدفاً وأصبح أول لاعب يتصدّر قائمة هدّافي أول درجتين في موسمين متتاليين.

وتوِّج روسّي بلقب الدوري مرتين بعد عودته إلى يوفنتوس بالإضافة إلى كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري الأبطال حالياً) في 1985، ولعب في صفوف ميلان وفيرونا في آخر موسمين من مسيرته قبل الاعتزال في 1987. 

التألُّق في كأس العالم: 

شارك روسّي لأول مرة في كأس العالم في 1978 في الأرجنتين وأحرز ثلاثة أهداف وصنع أربعة أهداف حيث حلّت إيطاليا في المركز الرابع.

ثم تألّق في مونديال إسبانيا عام 1982 عندما أحرز ثلاثة أهداف في مرمى البرازيل وهدفي الفوز على بولندا في الدور نصف النهائي ثم افتتح التسجيل في الفوز 3-1 على ألمانيا الغربية في النهائي حيث نال جائزتيّ هدّاف البطولة وأفضل لاعب، كما نال في نفس العام جائزة الكرة الذهبية.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.