Header Ads

اعلان

لوكسمبورغ الدولة الأفضل في العالم بالنسبة لرواتب المعلمين في العالم



 

بإلقاء نظرة على مستويات الرواتب لمعلمي المدارس الابتدائية في جميع أنحاء العالم مع اليوم العالمي للمعلم، الذي يوافق الخامس من أكتوبر باعتماد منظمة العمل الدولية واليونيسكو، وفقًا لبيانات رسمية صادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، تصنيف الدول العشر الأفضل في العالم للعمل كمعلم مدرسة، والدول العشر الأسوأ، ليظهر أن المعلم في العالم العربي ليس من بين الأفضل في العالم. 

ويتبين من الأرقام التي نشرت بعضًا منها وسائل إعلام غربية، أن الدولة الأفضل في العالم على الإطلاق بالنسبة للمعلمين هي لوكسمبورغ، حيث يبدأ راتب المعلم في المدرسة الابتدائية ممن ليس لديه أي خبرات سابقة ولا مهارات إضافية بـ79 ألف دولار سنويًا “6583 دولارًا شهريًا”، على أن راتبه يصل عند الذروة إلى 137 ألف دولار سنويًا “11 ألفًا و400 دولار شهريًا”.

يمكن لمعلّم مدرسة ابتدائية في الولايات المتحدة أن يتوقع أن يتقاضى راتبًا أوليًا قدره 41119 دولارًا، وهو راتب أعلى من العديد من الدول المتقدمة الأخرى، وفقًا لبيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

في غضون 15 عامًا، يرى معلمو المدارس الابتدائية في الولايات المتحدة ارتفاع رواتبهم إلى ما يزيد قليلاً على 61 ألف دولار في المتوسط. وتتشابه مستويات الرواتب في شمال الحدود في كندا، حيث يحصل المعلمون، الذين بدأوا في المدرسة الابتدائية، سنويًا على 40504 دولارات في المتوسط، ​​وما يزيد قليلاً على 70 ألف دولار، سنويًا عندما يحصلون على 15 عامًا من الخبرة

وتمتلك لوكسمبورغ أفضل راتب مدرس ابتدائي من أي دولة، وفقًا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، براتب يبدأ من 70295 دولارًا، ثم متوسط ​​102630 دولارًا عند تراكم عقد ونصف العقد من الخبرة

وفي العديد من دول الاتحاد الأوروبي المتقدمة، يمكن لمعلمي المرحلة الابتدائية الجدد أن يتوقعوا كسب أقل من نصف الراتب الابتدائي مقارنة مع لوكسمبورغ، مثل فرنسا وإيطاليا، حيث يأخذ المعلمون الجدد ما يزيد قليلاً على 31 ألف دولار سنويًا

وحتى بعد 15 عامًا في الوظيفة، فإن آفاقهم لا تتحسّن كثيرًا مع رواتب تصل فقط إلى حوالي 38 ألف دولار سنويًا في كلا البلدين. 

وفي البلدان الآسيوية المتقدمة تتشابه الرواتب، حيث يبدأ مدرسو المرحلة الابتدائية بأقل من 30 ألف دولار سنويًا في اليابان، وحوالي 32 ألف دولار في كوريا الجنوبية. 

ومع ذلك، فإن آفاقهم على المدى الطويل أفضل، حيث حصل المعلمون الذين حققوا 15 عامًا من الخبرة على 49113 دولارًا سنويًا في اليابان، و56587 دولارًا في كوريا الجنوبية.
ويتبين من هذه الأرقام أن قائمة الدول العشر الأفضل للمعلمين تضم ست دول أوروبية، وأربع دول فقط من خارج الاتحاد الأوروبي، بينما لا تظهر أية دولة عربية على القائمة.

 

يتم التشغيل بواسطة Blogger.