Header Ads

اعلان

إعلان من شعب مالي / مهلة للرئيس IBK للتنحي طواعية عن السلطة Déclaration du peuple malien

تظاهر آلاف الماليين في العاصمة باماكو للتنديد بما وصفوه سوء الإدارة والفساد وللمطالبة باستقالة الرئيس إبراهيم بوبكر كيتا وقد استجاب هؤلاء لدعوة الإمام محمود ديكو وحلفائه ، ووعيدهم الرئيس كيتا بجمعة مزلزلة ، لم يثنيهم الخوف من تفشي وباء Covid-19 عن حضور التظاهرة الحاشدة التي جمعت اليوم الجمعة آلاف المعارضين في ساحة الاستقلال في باماكو وتعالت فيها الأصوات المطالبة برحيل الرئيس IBK. 
ووفقًا للمنظمين ، فقد شارك في المسيرة الالاف من أنصار جبهة حماية الديمقراطية (FSD) التي تجمع أحزاب المعارضة ، اضافة إلى "أمل مالي"  (EMK) ، وهي حركة مجتمع مدني بقيادة المخرج ووزير الثقافة السابق الشيخ عمر سيسوكو.
 الإمام محمود ديكو وحلفاؤه من تجمع 5 يونيو للقوى الوطنية، M5 RFP عبروا عن مواقفهم المعارضة لإستمرار الرئيس كيتا في قيادة مالي إلى ما قالوا عنه الهاوية والتفكك وشددوا على تمسكهم بالضغط من خلال الشارع لتحقيق مطالبهم رغم إعلان النوايا الحسنة الذي عبر عنها الرئيس في خطابه الأخير.  
مطالب M5 RFP لم يطرأ عليها أي تعديل بل أخذت منحنا خطير بعد المهلة التي قدمها قادة هذا الحراك السياسي للرئيس كيتا للتنحي طواعية عن السلطة كخطوة ممهدة لفرض بقية مطالبهم وأهمها حل الجمعية الوطنية ، وحل المحكمة الدستورية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.