Header Ads

اعلان

فصل موظف بتلفزيون السودان قام ببث أذان المغرب قبل موعده بـ 10 دقائق

لا تزال أصداء واقعة بث تلفزيون السودان أذان المغرب قبل موعده بـ 10 دقائق في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، حاضرة بقوة في الشارع السوداني، حيث تم الكشف عن الموظف المتسبب في الخطأ الذي أدى إلى إفطار عدد كبير من سكان العاصمة قبل الأوان، والعقوبة الإدارية التي وقعت عليه. الأمر تسبب في إرتباك معظم من كانوا يشاهدون التلفزيون، وخصوصا أنهم كانوا في انتظار موعد الإفطار مع إغلاق المساجد بسبب تفشي فيروس كورونا". وأوضحت المصادر، أن عددا من الأسر أفطرت على هذا التوقيت الغريب وأعلن المدير العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون السودانية لقمان أحمد، أن المخرج بتلفزيون السودان محمد داوود كودي، هو المتسبب في الخطأ وقد تم فصله من العمل.


وكشف الموظف محمد داؤود كودي تفاصيل حادثه رفع الأذان قبل موعده بتلفزيون السودان والتي اودت بفصله من العمل بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، قائلاً: انه حتى اللحظة لم يستلم قرار الفصل بل أخطر هاتفيا، بحسب “تارا نيوزوفوجئ كغيره بأنه تم فصله بخطاب علق على لوحة اعلانات داخل التلفزيون.
وأكد “كودي” أنه لم يُستدعي من اي جهة لمعرفة ملابسات هذه القضية وأشار أنه بعد حادثة الأذان قدم تقريرا يحوي كل تفاصيل وحيثيات القضية وسلمها لمديره المباشر نافيا ماتناقل عن بثه قبل مَوعده بعشر دقائق مؤكدا أن البث كان قبل 5 دقائق بسبب وجود إعلان قبل الاذان وعدم إضافة فاصل بين الإعلان والاذان.
موضحاً: أن الخطأ من إدارة الإعلانات التي أدخلت فقرة الأذان دون علم المنفذ، وأن تفاصيل البث تأتي مكتوبة بالدقيقة والثانية وبينها فواصل ويتم إدخالها عبر جهاز البث موضحا ان الخطأ من ادارة الإعلانات ومن وضع فقرة الاذان دون وضع فاصل بعلامة (+) وهذا هو الخطأ لانهم لم يوضحوا بكتابة (اعلانات +اذان +مدفع).
ويضيف “كودي” الذي يعمل بالهيئة منذ 16عاما ان مايحدث في التلفزيون سوء إدارة وعدم تنسيق بين الإدارات ولذلك َستتوالى الأخطاء طالما المعالجة لاتتم لمصدر الخلل.
مؤكداً أن مايهمه الان بعد أن أصبح مشاهداً أن يري شاشة تلفزيون السودان بأفضل صورة
.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.