Header Ads

اعلان

البروفسور Didier Raoult من تلميذ سيء مولود في دكار بالسينغال إلى بطل الحرب الكونية ضد كورونا

ولد ديدييه راوول في مدينة داكار في السنغال، في 13 آذار/مارس 1952، لأب طبيب في الجيش الفرنسي وأم ممرضة
متخصص في الأمراض المعدية وأستاذ علم الأحياء الدقيقة في كلية العلوم الطبية وشبه الطبية في مرسيليا وصف نفسه في مقابلة مع جريدة "لوموند" بأنه "تلميذ سيء" مما دفعه لترك المدرسة في عمر 17 عاما، ليعمل لمدة عامين على متن السفن التجارية في مرسيليا حيث استقرت عائلته منذ عام 1961.
لكن راوول عاد واجتاز شهادة "البكالوريا الأدبية" من خلال تقديم طلب حر. وبالرغم من عدم حماسه للمجال العلمي في البداية، إلا أنه تقدم للدخول إلى كلية الطب، لأن والده رفض تمويل دراسته في أي تخصص آخر. وبالفعل، تمكن "الطالب السيء" من التخرج من الكلية حائزا على شهادة دكتوراه.
أستاذ علم الأحياء الدقيقة ، بدأ حياته المهنية في كلية الطب في مرسيليا في عام 1982. متخصص في الأمراض المعدية ، ويدير العديد من الأعمال البحثية ، بالإضافة إلى الاشراف على رسائل الدكتوراه . بين عامي 1994 و 1999 ، كان رئيس جامعة إيكس مرسيليا.

في عام 1987 ، تم تعيينه رئيسًا للمركز المرجعي الوطني لأمراض الريكتسي في مرسيليا. شغل هذا المنصب حتى عام 2011. بين عامي 2008 و 2011 ،كان رئيسًا للمؤسسة العلمية "Infectiopôle Sud" في مرسيليا.

تطول لائحة إنجازات ديدييه راوول في المجال العلمي، مما مكنه من نيل جائزة "إنسيرم" الكبرى، التي تعطى لأشخاص حققوا نجاحات لافتة في مجال البحوث الفرنسية في مجال الصحة. فقد تركزت أبحاثه بداية على نوع من البكتيريا يسمى الـ"ريكتيسيا"، وأسس عام 1983 فريقا مخصصا لدراسة هذه البكتيريا. والجدير بالذكر أن هذه البكتيريا تسبب مرض التيفوس.
من جهة أخرى، قام راوول "بفك شفرة" الخريطة الجينية للبكتيريا التي تسبب داء "ويبل". وأطلق على البكتيرياتين: "راوولتيلا بلانتيكولا" و"ريكتيسيا راوولتي" نسبة إلى اسمه روول. (Raoultella planticola , Rickettsia raoultii ).
لراوول أيضا إنجازات نوعية في مجال الفيروسات، فقد تمكن فريقه من نشر عدد كبير من الدراسات حول أنواع جديدة من الفيروسات التي كانت مجهولة سابقا.
وفي العام 2018، استفاد البروفسور من المنح الحكومية المخصصة للأبحاث العلمية لبناء معهد المستشفى - الجامعي للأمراض المعدية في مرسيليا، الذي يترأسه اليوم، حيث يقوم بتجاربه على مرضى الكورونا. وكان قد ترأس سابقا عددا من الفرق العلمية المختصة بالأمراض المعدية
في الوقت نفسه ، ديدييه راولت هو رئيس مصلحة في مختبر علم الجراثيم والفيروسات في مستشفى تيمون في مرسيليا. في 11 مارس 2020 ، انضم إلى المجلس العلمي Covid-19 مع عشرة خبراء آخرين ، في سياق مكافحة الوباء في فرنسا. في 16 مارس 2020 ، أصدر مقطع فيديو شارك فيه النتائج الأولى لدراسته التي أطلقها ودعا إلى استخدام الكلوروكوين ، وهو مضاد للملاريا ، في علاج Covid-19. 
خلال حياته المهنية حصل على العديد من الفروق من بينها ؛ جائزة المؤسسة الفرنسية للأبحاث (2003) ، جائزة Inserm الكبرى طوال حياتهم المهنية (2010) ، جائزة مؤسسة لويس د ، معهد فرنسا (2015). 
نشر العديد من الأعمال. قاموس الأمراض المعدية (1998) ، المخاطر المعدية الجديدة ، أنفلونزا الطيور ، السارس وما بعده؟ (2005) ، الشفاء الأفضل من التنبؤ (2017) ، حقيقة اللقاحات: كل ما تحتاج إلى معرفته لاتخاذ القرار الصحيح (2018) ... وقد شارك أيضًا في العديد من الأعمال الجماعية.

الحياة الخاصة: متزوج منذ عام 1982 من ناتاشا كان ، طبيبة نفسية ولديهما طفلان
يتم التشغيل بواسطة Blogger.