Header Ads

اعلان

أول تجربة سريرية للقاح مضاد لفيروس "COVID-19" تمت اليوم الإثنين

على الرغم من التقدم العلمي في مجالات التكنولوجيا الحيوية والصناعات الدوائية؛ إلا أن تطوير لقاح لفيروس "كورونا" لم يتم بالسرعة ذاتها التي ينتشر بها الفيروس على المستوى العالمي، إذ لا تزال الشركات الكبرى للأدوية ومؤسسات البحوث والتطوير في المراحل الأولية لعملية التطوير، وهو ما يرجع إلى التكلفة المادية الضخمة وحسابات الربحية لدى بعض الشركات، والاحتياج إلى إجراء تجارب واختبارات متعددة قبل طرحه للتداول، فضلًا عن الحاجة لبناء شبكات تعاون بين المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية في الداخل، وتعزيز التعاون بين الدول بهدف تطوير اللقاح والتصدي لانتشار الفيروس. 
وأشارت تقارير ألمانية، بوجود بارقة أمل من شأنها أن تزيل المخاوف بشأن المرض القاتل.
حيث أفادت صحيفة "دي فيلت" الألمانية، أن شركة "كيورفاك" الألمانية اقتربت من تصنيع لقاح مضاد لفيروس "COVID-19" المسبب لكورونا.
تقارير صحفية قالت إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرض على شركة طبية ألمانية مبالغ ضخمة من المال للانتقال إلى الولايات المتحدة، وتأمين حقوق حصرية لها في لقاح مضاد لفيروس كورونا، تعمل الشركة على تطويره.
وكانت صحف ألمانية قد أوردت أن ترامب عرض مبلغ مليار دولار على شركة كيورفاك” CureVac للأدوية الحيوية، التي تتخذ من مدينة توبنغن الألمانية مقراً لها، لتوفير اللقاح حصرياً للولايات المتحدة.
الشركة التي تقع في مدينة توبينجين الألمانية بدأت بحثها حول تخليق مصل للعلاج من كورونا، وأنها تقترب بشدة من الإنتهاء منه.
نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول حكومي أميركي قوله إن أول تجربة سريرية للقاح محتمل لفيروس كورونا الجديد ستجرى اليوم الاثنين في مدينة سياتل.
وأوضحت أسوشيتد برس أن التجربة ستجرى على 45 شابا متطوعا في حالة صحية جيدة، يفترض أن يأخذ أولهم جرعة تجريبية اليوم.



يتم التشغيل بواسطة Blogger.