Header Ads

اعلان

بعد تعرض موكبه لهجوم مسلح ولد الشيخ أحمد يغادر صنعاء تحت حماية عسكرية مشددة / للذاكرة


غادر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مطار صنعاء تحت حماية مشددة بعد تعرض موكبه لدى وصوله قبل يومين لإطلاق نار من مسلحين موالين للحوثيين وصالح.
وأكدت الأمم المتحدة تعرض موكب مبعوثها إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لاعتداء من متظاهرين يمنيين في العاصمة صنعاء.

  وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي "بحسب ما فهمت أنه تم رشق الموكب بالبيض وأشياء أخرى كما تم إطلاق أعيرة نارية باتجاه السيارة التي كانت تقله".

مصدر أممي أكد أن ولد الشيخ تعرض لمحاولة اغتيال بالرصاص أصابت سيارتين في الموكب الأممي، إحداهما سيارة ولد الشيخ، والأخرى سيارة المرافقين.
وحثت الأمم المتحدة مليشيا الحوثي التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء على التحقيق في "الهجوم الخطير" على موكب مبعوثها إسماعيل ولد الشيخ أحمد خلال زيارته للمدينة.

وقال بيان الأمم المتحدة "عبر المبعوث الخاص عن قلقه العميق حيال الهجوم الخطير على موكبه عندما كان في طريقه من المطار إلى مجمع الأمم المتحدة يوم 22 مايو/أيار".
وأضاف "ذكر المبعوث الخاص الأطراف أن ضمان سلامة جميع موظفي الأمم المتحدة في البلاد هو مسؤولية السلطات المحلية، وحثهم على التحقيق في الحادث ومحاسبة المسؤولين ومنع تكرار أي حوادث مماثلة في المستقبل".
ونفت جماعة "أنصار الله" (الحوثين)، الثلاثاء، حدوث أي عملية إطلاق نار على موكب المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، بالعاصمة صنعاء.

جاء ذلك في تصريح نقلته وكالة "سبأ" للأنباء بنسختها الحوثية، عن مصدر أمني، في أول تعليق رسمي على ما تم تناقله إعلاميا بـ"تعرض موكب ولد الشيخ، أمس الاثنين، لهجوم مسلح عقب وصوله إلى صنعاء".

وقال مصدر أمني، لم تسمه الوكالة الحوثية إن "إطلاق النار كان جوا، أي في الهواء، ومن قبل الأجهزة الأمنية المكلفة بحماية وتأمين موكب المبعوث الأممي لتفريق المتظاهرين الذين اعترضوا موكبه أمام مطار صنعاء الدولي أمس".

ووفقا للمصدر فإن "الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين، أحرص ما تكون على سلامة ولد الشيخ، كغيره من الوافدين إلى اليمن، ناهيك عن صفته كمبعوث أممي.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.