Header Ads

اعلان

تكريما لضحايا The Holocaust أمين عام رابطة العالم الإسلامي أمّ مصلين قرب معسكر Auschwitz

قام مسؤولون مسلمون ويهود بزيارة "تاريخية" مشتركة إلى معسكر "أوشفيتز" في بولندا الخميس تكريماً لضحايا المحرقة التي ارتكبها الجيش النازي بحق ملايين اليهود إبان الحرب العالمية الثانية، في خطوة تأتي قبل أيام قليلة من الذكرى الخامسة والسبعين لتحرير هذا المعسكر على أيدي الجيش السوفياتي الأحمر في 27 كانون الثاني/يناير 1945.

وأدى رجال دين مسلمون الصلاة قرب معسكر الموت النازي السابق «أوشفيتز»، الذي يعتبر رمزاً للمحرقة النازية أو ما يعرف بـ«الهولوكوست». ووفق صحيفة «الإندبندنت» ووكالة الأنباء الفرنسية، فقد وصف رئيس رابطة العالم الإسلامي محمد العيسى، الزيارة التي قام بها حوالي 60 من كبار قادة الأديان والمجتمع من جميع أنحاء العالم بأنها «واجب مقدس وشرف عميق».

من جهته قال ديفيد هاريس، المسؤول في "اللجنة اليهودية الأمريكية" (إيه جي سي)، التي نظمت الزيارة ومقرها نيويورك إن هذا أول وفد إسلامي "يضم هذا القدر من المسؤولين الرفيعي المستوى يزور أوشفيتز أو أي معسكر موت نازي آخر" على الإطلاق.
وقتل النازيون في معسكر "أوشفيتز" مليون يهودي، غالبيتهم بغرف الغاز، من أصل ستة ملايين يهودي أبادتهم خلال الحرب العالمية الثانية
يتم التشغيل بواسطة Blogger.