Header Ads

اعلان

البيت الأبيض ينشر خارطة صفقة القرن لحدود الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية

نشر البيت الأبيض، الثلاثاء، خارطة للحدود المقترحة مستقبلا للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية في إطار «خطة السلام» المثيرة للجدل التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لحل النزاع بين الطرفين.
وتظهر الخارطة 15 مستوطنة إسرائيلية في منطقة الضفة الغربية المتصلة بقطاع غزة بواسطة نفق، تماشيا لوعد أطلقه الرئيس الأميركي بإقامة دولة فلسطينية متصلة الأراضي، حسب «فرانس برس».
 كما تشير هذه الخريطة إلى أن ما يطلق عليه «خطة السلام» لا تنص على نقل أي من الفلسطينيين والإسرائيليين من الأماكن التي يقيمون فيهم حاليا.
وقال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه وفقا للخطة الأميركية للسلام فإن الخريطة ستضاعف الأراضي الفلسطينية وستقدم عاصمة للفلسطينيين في القدس الشرقية.
وأضاف ترامب مخاطبا الرئيس الفلسطيني محمود عباس: إذا اخترت مسار السلام فسنكون إلى جانبك وسنساعدك.وأضاف أن رؤيته للسلام مختلفة تماما عما طرح في الماضي، وهي تتكون من 80 صفحة، ووصفها بأنها أشمل خطة مقدمة حتى الآن..
وقال ترامب إن خطة السلام في الشرق الأوسط تقدم حل دولتين واقعيا، مضيفا أن الدولة الفلسطينية المقبلة ستكون «متصلة» الأراضي، كما يرى ترامب أن خطته قد تكون «آخر فرصة» للفلسطينيين. 
ويرفض المسؤولون الفلسطينيون بشدة الخطة الأميركية التي أعلنها ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في البيت الأبيض.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.