Header Ads

اعلان

مرشحوا الرئاسة ينددون بضلوع صهر الرئيس و الصحراوي في صفقة بيع SNIM

افاد مصدر مقرب من حملة أحد مرشحي الرئاسة أن تنسيقا يجري منذ الساعات الماضية بين مسؤولين في حملات التحالف الانتخابي لمرشحي المعارضة للرئاسيات في موريتانيا مع أحزاب المعارضة بشأن اتخاذ موقف موحد من قضية بيع منجم "افديرك" التابع لشركة (اسنيم)لـشركة  BCM International Group التي يزور وفد يمثلها مدينة ازويرات منذ يوم أمس و يضم كل من السيد  بيفن جون جونس من إدارة الشركة و رجل الأعمال محي الدين المعروف بالصحراوي و صهر الرئيس ولد امصَبوع. 
المصدر قال إن المعارضة سترد بقوة على هذه الخطوة التي وصفها بالمدمرة لمستقبل الشركة الوطنية للصناعة و المناجم  و التي قال إنه يتوجب أن يتحرك ضدها الجميع (المواطنون و العمال و النقابات و المعارضة و الشرفاء في الموالاة) حسب قوله . 
مضيفا إن ما تتحدث عنه مصادر اعلامية من تورط لمقربين من الرئيس (رجل اعماله و صهره) أمر مثير للغضب و الإشمئزاز .
و حسب مصادر (الاخبار) فإن الوفد المذكور سيقوم بعقد اجتماعات و بجولات ميدانية منها جولة في  منجم TO14 الغني بخامات الحديد و ذلك ابتداء من يوم   25 – 05 – 2019
و يعرف الموقع الرسمي للشركة منجم TO14 بأنه ( مناجم الهيماتيت الرئيسية المستغلة حالا هي ت.و 14 (الكدية) وهي تمد الإنتاج الكلي لاسنيم بـ 60% من حجمه. هناك مناجم أخرى ثانوية صغيرة على امتداد الكدية، تزود بكميات محدودة من الإنتاج تستخدم عند الحاجة)
يتم التشغيل بواسطة Blogger.