Header Ads

اعلان

225 صاروخ بالستي و 155 طائرة بدون طيار استهدفت السعودية

في البيان الختامي لقمة مكة الخليجية أدان البيان مجلس التعاون لدول الخليج العربي الهجمات التي قامت بها الميلشيات الحوثية باستخدام طائرات مسيرة مفخخة استهدفت محطتي ضخ نفط في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض.
وأكد على تضامن دول المجلس مع المملكة في مواجهة هذه التهديدات التي وصفها بالإرهابية مشيرا إلى أنها تهدف إلى إثارة الاضطرابات في المنطقة، وشدد على أن الدول الخليجية تأييد كافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها المملكة لحماية أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.    
كما أدان بيان الختامي للقمة الخليجية الطارئة، إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل الميليشيات الحوثية والتي بلغ عددها أكثر من 225 صاروخا باتجاه المملكة، ومنها ما استهدف مكة المكرمة، وأكثر من 155 طائرة مسيرة بدون واعتبر أن تعرض 4 سفن تجارية مدنية لعمليات تخريبية في المياه الاقليمية للإمارات، والتي طالت ناقلة نفط إماراتية وناقلتي نفط سعوديتين وأخرى نرويجية، "تطورا خطيرا يهدد أمن وسلامة الملاحة البحرية في هذه المنطقة الحيوية من العالم.. وينعكس سلبا على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى استقرار أسواق البترول".
 وأكد البيان تضامن دول مجلس التعاون الخليجي مع دولة الامارات  "تضامنه مع الإمارات وتأييده ودعمه لكافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها وسلامةأراضيها،داعياً المجتمع الدولي إلى ضرورة تحمل مسؤولياته لمنع مثل هذه الأعمال التخريبية". 
وتستضيف مدينة مكة المكرمة ، قمّتين عربية وخليجية طارئتين بطلب من المملكة منتصف ليل الخميس الجمعة، وقمّة دورية لمنظمة التعاون الإسلامي منتصف ليل الجمعة السبت.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.